التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

النائب الدوركي: منظمة خلق ضالعة في الإرهاب بالعراق 

بغداد ( الرأي )

رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون فؤاد الدوركي، اشتراك منظمة “خلق” في العمليات الإرهابية التي تطال الأبرياء في العراق، كون أعضائها مرتبطون بالنظام السابق، مطالبا الحكومة بالتحرك فعليا نحو الأمم المتحدة لإنهاء تواجدها في العراق بصورة نهائية.

 

ونقل عن النائب الدوركي قوله إن “منظمة خلق تعد من المنظمات الإرهابية ولا يجب أن تبقى على الأراضي العراقية وعلى الحكومة التحرك فعليا لحسم أمرها نهائيا وطردها”، موضحا أن” ما يجري من ترد امني يمكن ان يكون لـ”خلق” دورا فيه فهذا الأمر كون أعضائها مرتبطون بالنظام السابق ومنهم ضباط كثيرون في الأجهزة المنحلة”.
 
وأضاف النائب عن ائتلاف دولة القانون ان “الحكومة مطالبة بالتحرك فعليا نحو الأمم المتحدة لحسم وجود المنظمة التي غير مرغوب بها من العراقيين وإنهاء تواجدها في العراق نهائيا فالأمم المتحدة لم تجد الحلول البديلة لإيوائهم في أماكن أخرى”.
 
وبين الدوركي أن وجود “خلق” تسبب بحرج كبير للعراق سيما بعد العام 2003 لالتزام العراق أمام المجتمع الدولي بأنه لن يكون سببا بأي نزاع دولي أو حاضنا لأي جماعات تهدد دول المنطقة”.
 
وأشار إلى أن “المباحثات العراقية الدولية ما زالت مستمرة بشأن إخراج خلق من الأراضي العراقية إلا إننا لا نرى وجود أي حسم لهذا الموضوع بسبب بقائهم حتى الآن وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على العراق”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق