التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

نصيف : تعلن تقديمها طعناً ثانياً باتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبدلله 

 

بغداد ( الرأي )

أعلنت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف أنها قدمت طعناً جديداً باتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبدالله ، بعد رد الطعن الثاني لكون الاتفاقية لم تكن قد نالت مصادقة رئاسة الجمهورية عليها في ذلك الحين .

وأوضحت في بيان لها اليوم :” ان المحكمة كانت قد ردت الطعن الذي تقدمت به سابقا باتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبدالله التي عقدت بين العراق والكويت ، نظرا لأن رئاسة الجمهورية لم تكن قد صادقت في ذلك الحين عليها ، أما اليوم وبعد أن تمت المصادقة عليها فقد قدمتُ طعناً جديداً بها برقم 21 بتاريخ 4/2/2014 “.

وأضافت :” ان الاتفاقية احتوت على إجحاف وظلم كبير وقع على الشعب العراقي ، خصوصا وأنها أتاحت للكويت التجاوز على حدودنا البحرية متجاهلة الوثائق التاريخية التي تؤكد بأن قناة خور عبدالله عراقية وقد قدم العراقيون العديد من التضحيات للمحافظة عليها “.

وبينت :” إن الاتفاقية بما تحمله من أمور مهمة وخطيرة تتعلق بالحقوق الإستراتيجية للعراق ، كان يجب أن يتم التصويت عليها بثلثي أعضاء مجلس النواب وليس بالنصف زائد واحد ، سيما وأن أكثر من 80 نائباً عارضوا تمريرها ووقفوا ضدها بشدة ، إلا أن إصرار رئاسة المجلس على تمريرها هو الذي سهل إقرارها في النهاية”.

وناشدت نصيف القضاء العراقي ووسائل الإعلام والجماهير بأن ” تضغط باتجاه نقض هذه الإتفاقية بأسرع وقت ممكن ، حفاظا على سيادة العراق وثرواته ، وصيانة للأمانة التي سنسلمها الى الأجيال القادمة “.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق