التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المالكي: أوضاع الفلوجة ستحسم خلال أيام ولابد من إقرار الموازنة لتفعيل قانون التقاعد 

بغداد ( الرأي )

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي ان أوضاع الفلوجة ستحسم خلال الأيام المقبلة عبر القضاء على الإرهابيين هناك، مشددا على ضرورة إقرار الموازنة لتفعيل قانون التقاعد الموحد.

 

وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية اليوم الأربعاء انه”قلنا بان الإرهاب لأدين له وأخيرا انتبهت السعودية إلى خطر الإرهاب ولذلك صدرت الإحكام بحق الذين تثبت إدانتهم بالإرهاب حيث نعتبر هذه الخطوة جيدة لكنها متأخرة وقامت الإمارات باتخاذ قرار صحيح ومصر أيضا بهذا الشأن

 

وأضاف إن “المعركة التي نخوضها ضد الإرهاب وبما انتهت من موقف إقليمي داعم للعراق حيث أحدثت نقلة نوعية في دول العالم وماأنتهت من تالف وهذه نتيجة جاءت بجهد المجاهدين الذين يقاتلون الإرهابيين “.

 

وأشار إلى انه “نتقدم في الانبار من موقع إلى موقع لكي نحسم المعركة في الفلوجة ونحن نريد أن نخرج القلة من هذه المدينة لكي يعودون المواطنين إلى ديارهم سالمين.

 

وأردف المالكي بالقول إن” الفلوجة مطوقة والمعركة فيها ستحسم خلال الأيام المقبلة وسيكون هناك مبادرة في الفلوجة لإنهاء ألازمة ويكون هناك إصلاح شامل لها.

 

وأعرب المالكي عن سعادته ” لمصادقة مجلس النواب على قانون التقاعد الموحد “,مبينا إن” القانون تعرض لبعض المزايدات وتمت المصادقة علية رغم عدم إنصاف سجناء رفحاء الذين ينبغي إن يكرموا والسجناء السياسيين أيضا وأضيف لهم ماليس منهم والبعض حاول عدم التصويت علية وجاءت بعض الأمور أفسدت القانون.

 

وطالب رئيس الوزراء “بتوفير أمور حتى ينفذ هذا القانون والإسراع بالتصويت على قانون الموازنة الاتحادية حتى نوفر أموال للمتقاعدين والسجناء السياسيين.

 

وعن الفساد المستشري في البلاد بين المالكي إن” الفساد هو الوجه الأخر للإرهاب الذي يدمر البلد وفي الآونة الأخيرة أصبح الموظفون يقدمون الأدلة بشأن المفسدين وسنستمر على ضرب المفسدين والفاسدين وفق الأطر القانونية.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق