التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

الخزاعي يبحث مع المالكي تطورات الأوضاع في البلاد 

بغداد ( الرأي )

بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس الوزراء نوري المالكي تطورات الاوضاع الامنيةوالسياسية في البلد, فيما وقع الخزاعي اطول وثيقة سلام تبنتها مجموعة من شباب محافظة النجف لنبذ العنف والارهاب واشاعة مفاهيم التعايش السلمي.

وذكر بيان صادر عن مكتب الخزاعي ان “نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي التقى رئيس الحكومة نوري المالكي في بغداد امس الاثنين، وبحثا آخر التطورات على الساحة السياسية الأمنية”.

وأضاف المكتب أن “الجانبين أكدا ضرورة دعم الأجهزة الأمنية وتعزيز الدور الاستخباري في ملاحقة المجاميع المسلحة ودحر الإرهاب لبسط الأمن في عموم البلاد”.

الى ذلك, وقع نائب رئيس الجمهورية على اطول وثيقة للسلام ونبذ العنف والارهاب في العراق اطلقهاناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

وقال بيان صدر عن رئاسة الجمهورية، تلقت “الصباح”، نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية خضيرالخزاعي استقبل في مكتبه ببغداد، عددا من شباب مجموعة محافظة النجف الاشرف الناشطة في مواقع التواصل الاجتماعي التي تتبنى حملة التوقيع على اطول وثيقة سلام ونبذ العنف والارهاب في العراق”.

واضاف أن “الخزاعي وقع اثناء اللقاء على الوثيقة التي تبنتها مجموعة من شباب محافظة النجفالاشرف لنبذ العنف والارهاب واشاعة مفاهيم التعايش السلمي والتي تعد اطول وثيقة في العالم”، مبينا أن “الخزاعي أكد دعمه لجهود الشباب ووقوفه معهم في اشاعة ثقافة السلام ونبذ العنف والارهابفي العراق”.

وعد الخزاعي “هذه الوثيقة بانها احراج لكل من يسعى الى تمزيق العراق ورسالة انسانية الى العالم وهي موقعة من اكثر من ثلاثة ملايين من مختلف فئات ومكونات الشعب العراقي ومحبي السلام في العالم وتبرز دور الشباب العراقي في دعمه للسلم الاجتماعي والاهلي في العراق”، متمنيا في الوقت ذاته ان “تستمر مشاريع الشباب للعمل في بناء العراق الجديد”.

 

بدورهم, عبر الوفد الشبابي، وفقا للبيان، “عن تمسكهم بالعمل على مواجهة الارهاب والعنف وإشاعة مفاهيم السلم الاهلي والاجتماعي واعتزازهم بالعملية السياسية في العراق الجديد”

 

وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، مطلع شباط الحالي، وقع هذه الوثيقة داعيا المواطنين الىالتعاون لتفعيل هذه الوثيقة والوقوف جميعا بوجه الارهاب..

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق