التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

الشمري : يطالب البرلمان بتضمين الحقوق التقاعدية الكاملة لاعضاء المجالس المحلية في قانون التقاعد 

الرأي / خاص
طالب عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري،الاحد ، الكتل السياسية انصاف متقاعدي المجالس المحلية الاقضية والاحياء في قانون التقاعد من خلال منحهم الحقوق التقاعدية الكاملة او منحة نهاية خدمة كأضعف الايمان.
 
وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخه منه ان “اعضاء المجالس المحلية الاقضية والاحياء خدمو العراق في وقت صعب جدا واعطى العشرات منهم ارواحهم فداء للوطن مع ترك العديد منهم لوظائهم الحكومية بغية العمل في تلك المجالس لخدمة مناطق سكناهم”.
 
واضاف ان”الواجب الوطني والاخلاقي يلزمنا جميعا الدفاع عن حقوق هذه الشريحة التي قطعت ارزاق عوائلها منذ سنين دون عذر شرعي ولم يتم اعطائهم الحق الذي يوازي ماقدموه من تضحيات”.
 
واكد الشمري على”ضرورة تركيز البرلمان على اعطاء الحقوق التقاعدية الكاملة لهؤلاء عرفانا منا بالخدمات التي قدموها للعراق وشعبه او منحهم منحه نهاية الخدمة كاضعف الايمان في حال اصرار بعض الاطراف على عدم الموافقة على منحهم تلك الحقوق كي تكون جزء يسير يمكنهم من ايجاد مصدر رزق لهم ولعوائلهم لحين ايجاد الفرصة لمنحهم الحقوق التقاعدية المشروعة التي نؤمن بانها هي الاكثر عدالة وانصاف لتلك الشريحه”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق