التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

العراق وايران يعقدان مفاوضات حول التعاون في مجال البيئة 

 

الرأي / بغداد

عقدت صباح السبت في بغداد  الاجتماعات الفنية بين العراق وجمهورية ايران الاسلامية لمناقشة سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين عام2008 .

وقال وزير البيئة سركون صليو رئيس الوفد العراقي ان المفاوضات بين الجانبين تتركز على التعاون الفني في مجال مكافحة العواصف الرملية وملف الالغام وانشاء المحميات الطبيعية سيما وان ايران انشأت مجموعة من المحميات الطبيعية على مساحة (17) مليون هكتار بالاضافة الى تشكيل فرق مشتركة في جميع الاختصاصات البيئية وامكانية التعاون في مجال التوعية والاعلام البيئي والاستفادة من تجربة جمهورية ايران  الاسلامية في هذا المجال لما له من اثر فاعل لعموم فئات المجتمع  وسبل تطوير الكوادر الفنية بكافة مجالات البيئة .

من جانبها اوضحت نائب الرئيس اليراني لشؤون البيئة السيدة معصومة ابتكار رئيسة الوفد الايراني ان اطلاق وزارة البيئة لتقرير حالة البيئة في العراق يشكل تقدما في مجال حماية وتحسين البيئة وان جمهورية ايران الاسلامية على استعاد تقديم كافة اشكال الدعم الفني ووضع خبراتها المكتسبة في مجال مكافحة العواصف الرملية والتصحر ومعالجة النفايات الكيميائة وغيرها .

وكان العراق وايران قد شكلا لجان مشتركة لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال مكافحة العواصف الرملية وسبل تطوير الكوادر الفنية بكافة مجالات البيئة .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق