التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

زيباري يزور طهران في غضون الاسبوعين القادمين 

الرأي / وكالات

اعلن السفير الايراني في بغداد حسن دانائي فر بان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري سيقوم بزيارة الى طهران في غضون الاسبوعين القادمين، لافتا الى ان مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة منظمة الحفاظ على البيئة الايرانية معصومة ابتكار ستقوم بزيارة الى بغداد الاسبوع القادم.

 

وقال السفير دانائي فر في تصريح صحفي ان زيارة وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الىطهران ستتم في غضون الاسبوعين القادمين، لكنه اوضح بان موعد الزيارة لم يحدد بدقة لغاية الان.

وفي الوقت الحاضر يزور زيباري سويسرا على راس وفد بلاده للمشاركة في مؤتمر “جنيف 2” حول سوريا.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد زار بغداد يوم 14 كانون الثاني / يناير الجاري للمرة الثانية منذ توليه مسؤوليته كوزير للخارجية وذلك في اطار جولته الاقليمية على عدد من دول المنطقة حيث اجرى محادثات مع نظيره العراقي ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس البرلمان اسامة النجيفي.

واعلن ظريف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي بان زيباري سيزور طهران قريبا وقال، انناننتظر بفارغ الصبر زيارة السيد زيباري الى طهران خلال الاسبوعين او الثلاثة القادمة للتوقيع النهائي على الاتفاقات السابقة.

كما اعلن السفير الايراني بان مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون البيئة رئيس منظمة الحفاظ على البيئةالايرانية معصومة ابتكار ستقوم بزيارة الى بغداد مطلع الاسبوع القادم وقال، ان هذه الزيارة تاتيبهدف اجراء مشاورات ومحادثات مع المسؤولين العراقيين حول التعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الغبار وتطوير التعاون البيئي بينهما

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق