التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المالكي يستقبل وزير الدفاع الكرواتي الذي اكد دعمه لبغداد في “مواجهة الارهاب” 

 

الرأي / بغداد
استقبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد وزير الدفاع الكرواتي آنتا كترومانويش والوفد المرافق له، مرحبا برغبة كرواتيا بتطوير علاقاتها مع العراق والتعاون في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية .
وقال المالكي في بيان ان العراق يرتبط بعلاقات طيبة مع كرواتيا ونحن نتطلع الى تطويرها على كل المستويات.
وأضاف ان العراق يثمن موقف كرواتيا المناهض لـ ” الارهاب” والداعم للموقف العراقي، ويشكر المجتمع الدولي الذي توحد كما لم يحدث سابقا في الوقوف الى جانب العراق ضد الارهاب.
وتابع المالكي ان ما يريده العراق بالإضافة الى دعمه في حربه ضد ” الارهاب” هو التحرك ضد الدول والجماعات الداعمة للإرهاب.
من جانبه اكد وزير الدفاع الكرواتي ان بلاده تضع كل خبراتها وإمكاناتهم تحت تصرف العراق في مواجهته لـ ” الارهاب”، وأبدى قلقه من تزايد أعداد “الارهابيين” الأوربيين الذين يذهبون الى سوريا ويعودون الى بلدانهم ليقوموا بأعمال إجرامية، وقال نحن لا نريد ان يكون للقاعدة مستقبل في سوريا. ، داعيا الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات.
وبدأ العراق حملة عسكرية ضد تنظيم القاعدة و”داعش” بعد ان قتل قائد بارز في الجيش ومجموعة من الضباط والجنود اثناء مطاردتهم عدداً من العناصر “الارهابية” في الانبار.
وكسب العراق في حملته ضد المجاميع المسلحة، دعماً من حكومات تسع دول لها الدور البارز على مستوى المنطقة والعالم بالاضافة الى الامم المتحدة والاتحاد الاوربي ومجلس الامن الدولي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق