التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

كتلة نيابية: تحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة سيخلق توازنا وأرضية مناسبين للعيش المشترك 

 الرأي / بغداد
رحبت كتلة الرافدين النيابية بقرار مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية يوم امس بتحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة، مشيرة الى ان هذا القرار سيخلق توازنا وأرضية مناسبين للعيش المشترك، كما سيسهم في إيجاد فرص عمل جديدة من خلال جذب الاستثمارات عبر البنية التحتية للمنطقة .
وقال القيادي في الكتلة، عماد يوخنا في بيان اليوم الاربعاء، إن “قرار مجلس الوزراء بتحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة سيخلق توزانا وارضية مناسبين للعيش المشترك”.
وأضاف إن “تحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة انصف مناطق تواجد المسيحيين تاريخيا لاسيما وانها اهملت من قبل النظام السابق بالاضافة الى ازدواجية الادارة وعدم فسح المجال امام اهالي قضاء سهل نينوى بادارتها والاستفادة من ثرواتها المستكشفة من قبل الحكومة الاتحادية”.
واوضح ان ” قرار تحويل القضاء الى محافظة سيسهم في التخلص من محاولات التغيير الديموغرافي والحد من الهجرة وايجاد فرص عمل جديدة من خلال جذب الاستثمارات عبر البنية التحتية للمنطقة التي عانت من الاقصاء والتهميش من قبل النظام السابق وازدواجية التعامل من قبل الحكومة الاتحادية “.
وكان مجلس الوزراء قد قرر خلال جلسته امس الثلاثاء تحويل اقضية طوز خرماتو وتلعفر وسهل نينوى والفلوجة الى اربع محافظات، اذ ذكر في بيان له ان ” المجلس قرر الموافقة من حيث المبدأ على تحويل اقضية الطوز، والفلوجة ،وسهل نينوى الى محافظات على ان تعرض على مجلس الوزراء بعد استكمال المتطلبات اللازمة وتشكيل لجنة برئاسة وزير الدولة المختص وعضوية ممثلين عن وزارات العدل والبلديات والامانة العامة لمجلس الوزراء ، تتولى وضع ضوابط ومعايير معتمدة لتحويل القضاء الى محافظة “.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق