التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه لمبادرة العراق في التحضير لمؤتمر دولي يكافح الإرهاب 

الرأي / وكالات

عقد مجلس التعاون المنبثق عن اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي اجتماعه الاول في العاصمة بروكسل امس الاثنين حيث ترأس وزير الخارجية هوشيار زيباري وفد العراق في حين ترأس الجانب الاوربي كاثرين اشتون المفوض الاعلى للسياسة والأمن في الاتحاد الاوربي.

 

 

وذكر بيان للخارجية اليوم الثلاثاء ان “اجتماع المجلس المؤسسة الاساسية يمثل لآلية اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي الذي تم التوقيع عليه في 11 ايار 2012 “.

 

وتناول الجزء الاول من الاجتماع “بحث الموضوعات السياسية وتطوراتها في العراق وفي المنطقة والمساعي المبذولة لعقد مؤتمر جنيف 2 وآفاق التوصل الى حل سياسي للازمة السورية مع التأكيد على ضرورة التصدي للارهاب “.

 

واكد الاتحاد الاوربي “وقوفه مع العراق في حربه ضد العناصر الإرهابية المتمثلة بالقاعدة ودعمه لمبادرة العراق في التحضير لمؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب “.

 

وفي الجزء الثاني من الاجتماع الذي ترأسه “نزار الخيرالله وكيل الوزارة لشؤون العلاقات الثنائية وعن الجانب الاوربي السيد وكيل وزير خارجية اليونان كون بلاده تترأس الاتحاد الاوربي في هذه الفترة “.

 

وتابع البيان انه” تم استعراض نتائج اللجان الفرعية للطاقة والتجارة وحقوق الانسان والمصادقة عليهاواعداد خطة العمل للسنتين 2014 – 2015″

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق