التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

مجلس الأمن الدولي يشدد على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين للإرهاب في العراق للعدالة 

 

متابعه / الرأي
 أدان مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين الإعمال الإرهابية الأخيرة في العراق، مشددا على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين للإرهاب إلى العدالة.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية ان “مجلس الامن الدولي اصدر بيانا حول انشطة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق عقب جلسة خصصها لهذا الغرض وأدان اعضاء المجلس وبأشد العبارات الموجة الاخيرة من الهجمات الارهابية في العراق, والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين من خلال استهداف المواقع المدنية ودور العبادة والمدارس “.
وعبر أعضاء المجلس عن “تعازيهم لأسر الضحايا مجددين دعمهم للحكومة العراقية والشعب العراقي وتلبية احتياجات قوات الأمن العراقية “.
وشدد أعضاء مجلس الامن على ضرورة “تقديم الجناة والمنظمين والممولين للارهاب الى العدالة, وحث جميع الدول ووفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الامن ذات الصلة على التعاون مع السلطات العراقية في هذا المجال “.
وأكد أعضاء المجلس على ضرورة” التصدي بكافة الوسائل وفقا لميثاق الامم المتحدة لتهديدات السلام والامن الدوليين والتي تسببها الاعمال الارهابية” مشيرين الى ان “اية اعمال ارهابية هي اجرامية ولا يمكن تبريرها بغض النظر عن الدوافع والمرتكبين”.
وأكد أعضاء المجلس في بيانهم على انه” لايمكن لاي عمل ارهابي ان يقلب مسار السلام والديمقراطية وأعمار العراق الذي يدعمه شعب وحكومة العراق والمجتمع الدولي “.
وتشهد البلاد بين الحين والأخر العديد من التفجيرات الإرهابية بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والتي يذهب ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء بين شهيدا وجريح.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق